أخبار وتقارير

طرد نجيبة مطهر من مؤتمر الحوار وحرمانها من حضور الجلسات بصورة نهائية

يمنات
قررت لجنة المعايير والانضباط في مؤتمر الحوار طرد العضوة عن حزب المؤتمر الشعبي العام اليوم الأحد، وحرمانها من حضور جلسات المؤتمر بصورة نهائي.
ونشر الصحفي غمدان اليوسفي في صفحته على الفيس بوك وثيقة موقعة من اللجنة تفيد بإدانة المشكو بها نجيبة وحرمانها بصورة نهائي من حضور جلسات مؤتمر الحوار.
وأثارت مطهر في أكثر من فعالية داخل مؤتمر الحوار شغباً، وأصدرت لجنة الانضباط منتصف سبتمبر الماضي قراراً بإيقافها بعد شكاوى من تصرفات مسيئة إحداها برفع أحذيتها في وجه أعضاء من شباب الثورة أحيوا ذكرى مجزرة 18 سبتمبر 2011.
ورفعت نجيبة مطهر الأحذية في وجوه شباب الثورة وهو ما يعتبر إهانة بالغة، كما كانت ترد بعبارات قاسية وبذيئة على المشاركين الذين كانوا يرددون شعارات تطالب بمحاكمة المتورطين في قتل عشرات المتظاهرين قبل عامين.
ونجيبة مطهر هي أكاديمية في جامعة تعز وعضوة في حزب المؤتمر، برزت خلال عام 2011 بدفاعها المستميت عن الرئيس السابق علي عبدالله صالح في وجه الانتفاضة الشعبية ضده والتي أجبرته على التنحي بموجب اتفاق سياسي.
وظهرت مطهر خلال 2011 في مقابلات مع وسائل إعلام موالية لصالح وهي تحث الحكومة آنذاك على سحق المظاهرات المعارضة للرئيس السابق.

زر الذهاب إلى الأعلى